facebook

أوضحت مؤسسة فيسبوك، هذا النهار، أنها ستنشر مبادئها المرتبطة بالخصوصية لأول مرة، كما ستصدر فيديوهات تعليمية لمساعدة مستخدميها على السيطرة على الأفراد الذين يستطيعون الاطلاع على معلوماتهم، وهذا تحسبا لبدء سريان تشريع حديث فرضه التحالف الأوروبي للدفاع عن المعلومات، وفق « سكاي نيوز عربي ».
وأضافت إيرين إيجان، عظيمة مسؤولي الخصوصية في فيسبوك، في تدوينة، أن الفيديوهات ستوضح للمستخدمين كيفية السيطرة على المعلومات التي يستخدمها الموقع ليعرض عليهم دعايات وكيفية حذف المشاركات القديمة، وما يصدر للمعلومات عندما يقوم المستهلك بإلغاء حسابه، يضيف نفس المصرح بالخبر.

ويفوق عدد مستخدمي فيسبوك المليارين في العالم، وصرح موقع التواصل الاجتماعي الأشهر إنه لم يعلن من قبل المبادئ التي تحدد نُظم تداول الشركة مع بيانات المستخدمين.

ويسعى فيسبوك عن طريق خطوته الأخيرة إلى إبراز مشقات التأهب لتنفيذ تشريع التحالف الأوروبي للدفاع عن المعلومات الذي سيسري في 25 ماي، وهو ما يشكل أضخم تطوير في نُظم خصوصية المعلومات الشخصية منذ ظهور الإنترنت، يقول نفس ناشر الخبر.

وبموجب التشريع ستلتزم المؤسسات بالإبلاغ عن أي اختراق للمعلومات، أثناء 72 ساعة، إضافة إلى ذلك السماح للمستخدمين بتصدير المعلومات وحذفها.

ومبادئ الخصوصية في فيسبوك تتغاير عن محددات وقواعد وبنود الاستعمال التي يوافق عليها المستعمل لدى فتحه حسابا على الموقع.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: