رد الإتحاد العالمي لرياضة كرة القدم “فيفا”، رسميا على تغريدات دونالد ترامب، قائد أميركا الأمريكية، صبيحة هذا النهار يوم الجمعة، على حسابه المعترف به رسميا، على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” والتي توعد فيها الدول التي لن تصوت على الملف الثلاثيرر الأمريكي، والذي ينافس المغرب، على ترتيب مونديال 2026.

رد “الفيفا” أتى مقتضبا، لوكالة الأخبار العالمية “رويترز” أفاد فيه ” على العموم لا نستطيع أن نعلق على إفادات تهم مساطر الترشح ، ولكن نستطيع فقد أن نذكركم بدليل عملية الترشح المخصص بنهائيات كأس العالم للساحرة المستديرة كرة القدم 2026″.



واشتمل الرد وثيقة، قوانين التحالف العالمي للعبة، التي تتضمن على ابتزاز صريح من الفيفا للدول  المرشحة التي يمكن أت تؤثر حكوماتها ” على نزاهة عملية الترشح، أو النفوذ على نحو غير قاونوني على مساطر الترشح”.

وهو الشأن الذي يقصد أن تلك “التهديدات” الأخيرة للرئيس الأمريكي، تعرض الملف الثلاثي الأمريكي للخطر، كما تهدده بالإقصاء المبكر، من سباق الترشح لاستضافة “المونديال”.

وقد كان القائد الأمريكي، قد كتب فجر هذا النهار يوم الجمعة،  في حسابه المعترف به رسميا على “تويتر” ” لقد وضعت الولايات المتحدة الامريكية ملفا مشتركا قويا، مع كندا والمكسيك، بهدف احتضان نهائيات كأس العالم للساحرة المستديرة كرة القدم 2026، سوف يكون من المخجل على الدول التي ندعمها باستمرار، أن تضاد الملف الأمريكي”.

وتساءل ترامب في المناسبة نفسها، “لماذا يتعين علينا دعم تلك الدول في حين هي لا تساندنا (بما في هذا في منظمة الأمم المتحدة)؟”.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: