عد وصوله إلى 5 مليارات رؤية ليكون المقطع المرئي الأكثر رؤية في الزمان الماضي على منصة يوتيوب تعرض مقطع مرئي الأغنية المشهورة "Despacito" للحذف من طرف مجموعة من المخترقون الإلكترونيون الذين استحوذوا على حساب VEVO ليقوموا بعد هذا بتعديل أو حذف عدد من المقطع المرئي كليبات الأخرى.

ومنذ فجر هذا النهار تشعبت وتوسّعت على الويب أخر أحداث في تهكير الأغنية الأكثر بصيرة على يوتويب Despacito حيث تم حذفها من على المنصة من طرف مخترقون إلكترونيون يحملون إسم Prosox و Kuroi's وبالإضافة إلى هذا فقد قاموا بتعديل محتويات وعناوين عدد من الفيدوهات أو حذفها على نحو ختامي لمجموعة من الفنانيين المشهورين كـ أديل وسيلينا غوميز وشاكيرا أو تايلور سويفت وغيرهم.

المخترقون الإلكترونيون كتبوا على أحد فيديوهات الأغنيات التي قامو بتعديلها عبارة "Free Palestine" كدليل على دعمهم للقضية الفلسطينية، فيما نوهت أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي تحمل إسم "Prosox" إلى مسؤوليتها عن عملية الإختراق الأخيرة، وصرح صاحب الحساب أنه تم استخدام سكريبت خاص للقيام بتلك العملية، كما أن الطرف الثاني المفترض في العملية Kuroi's لديه بدوره حسابا على تويتر وقام بالتعليق على العملية.

ولحسن الحظ فقد تحقق قبل لحظات استرجاع يوتيوب لفيديو Despacito وباقي الفيديوهات المقرصنة.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: