ابراهيم اوالعربي



القضاء الإيطالي يشرع في محاكمة مغني “راپ” مغربي التحق “بداعش
إبراهيم أولعربي مجتمع

ستشرع  محكمة مدينة بريشيا الإيطالية، غداة هذا النهار يوم الثلاثاء، في محاكمة غيابية للمهاجر المغربي أنس العبوبي، أشهر  المغاربة الملتحقين بترتيب “الجمهورية الإسلامية في جمهورية العراق والشام” بذلك البلد.

العبوبي كان يغني “الراب”، قبل أن يتخذ قرار ترك المجال الفني والارتماء في أحضان تنظيمات إرهابية.



وسبق واعتقلته قوات الأمن بمنطقة “فوبارنو” بتاريخ 12 حزيران 2013، للإشتباه في علاقته بالتشدد في الرأي وتجنيد مقاتلين وتأسيس جماعة “الشريعة لإيطاليا”.

وبعد أن أخضع القضاء الإيطالي “أنس العبوبي”، البالغ من السن حينها 21 سنة، للتحقيق تم اتخاذ قرار افتتاح سراحه نتيجة لـ عدم كفاية الدلائل ضده.

لكنه رجع ليثير الإنتباه  بعدما إختفى عن الأنظار، على نحو مفاجىء،  بعد أشهر لاغير عن مغادرته السجن  والتحق بالأراضي السورية.

ويرجع  آخر ظهور للعبوبي في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إلى بداية سنة 2014، حين شدد في تدوينة له أنه  يتواجد في جمهورية سوريا وتحديدا في حلب “للجهاد في طريق الله”، وفق قوله.

ومنذ هذا الزمان الماضي اختفى، ولم يتصل أبداً بعائلته، التي تقيم بمدينة بريشيا، والتي تسبب لها ذلك الشاب في متاعب كبرى كان آخرها أحجم عطاء الجنسية الإيطالية لأحد أشقائه  رغم أنه غير متابع في مواجهة القضاء في أية قضية، ولا يربطه بشقيقه المتعلق بداعش إلا الاسم.

وإلى منحى مغني “الراپ”، يواصل مغربي آخر من أصدقائه بتهمة “الإرهاب والتشدد في الرأي ” بدوره، وهو حسن راضي، ذلك الأخير اختار “المحاكمة المستعجلة” والتعاون مع القضاء في مقابل النفع من تقليل للعقوبة.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: