أنجزت المغربية ياسمين مريغي هذا النهار يوم الجمعة لقب المسابقة الرياضية العربية للرماية بأسلحة الخرطوش (صنف التراب)، التي يحتضنها نادي الفلين للرماية والترفيه (العرجات- سلا)، من 3 إلى 11 شهر أبريل القائم، تحت رئاسة صاحب السمو الأمير مولاي رشيد، فيما حقق المنتخب الوطني لقب المناسبة على مستوى الفرق. وتقدمت مريغي التي أنهت الماتش الختامية بمجموع 38 نقطة، على القطرية حاجي بنا التي احتلت الترتيب الثاني ب36 نقطة، والكويتية الحوال شهد التي أنتهت منصة التتويج بمخزون 27 نقطة، فيما أتت المغربية الأخرى مريم الرماح المتوجة حديثا بلقب الجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية في الترتيب الرابع ب22 نقطة.

وقالت ياسمين مريغي في بيان للكتابة الصحفية عقب انتصارها باللقب، إن منافسات المسابقة الرياضية العربية عرفت مسابقة عظيمة بين جميع الراميات المشاركات، مشيرة أنها حافظت على تركيزها ونجحت في التميز على بقية المنافسات.

وعلى صعيد الفرق قادت مريغي ياسيمن إلى منحى مواطنتيها مريم الرماح ومسفيوي ياسمينة المنتخب المغربي لتحقيق الانجاز نفسه في صنف التراب، بعد احتلاله الترتيب الأول بمجموع 329 نقطة، متبوعا بالمنتخب القطري المتكون من العبدولة آمنة، وحاجي بنا، والخلف خلود ب311 نقطة، فيما أتى المنتخب الكويتي الذي ضم في صفوفه الحوال شهد، والحوال سارة، والقطامي أسماء في الترتيب الثالث ب303 نقطة.

أما في منافسة الفردي رجال فقد كان اللقب من نصيب اللبناني موسى هذه اللّحظة بمجموع 43 نقطة، متبوعا بالكويتي الراشد طلال ب40 نقطة، بينما رجع الترتيب الثالث لمواطنه المضاف خالد ب32 نقطة.

وعلى مستوى الفرق تمكن المنتخب المغربي المؤلف من الحاج علي يونس، وأناغ بوشعيب، وحفاري ادريس من احتلال الترتيب الثالث ب348 نقطة، وراء المنتخب الكويتي الذي أتى في المقدمة ب363 نقطة، ثم المنتخب الاماراتي صاحب الترتيب الثاني ب354 نقطة.

وتستمر المسابقة الرياضية العربية لرماية أسلحة الخرطوش إلى قصد 11 شهر أبريل القائم، حيث ستجرى الماتش الختامية لمنافسة سكيت لفئتي الذكور والإناث يوم يوم الاثنين القادم.

ويساهم في تلك المسابقة الرياضية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية بتعاون مع التحالف العربي للرماية 116 راميا من بينهم 27 رامية يمثلون 10 بلدان وهي دولة الجزائر ولبنان والسعودية ومصر والكويت وقطر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان إضافة إلى ذلك المغرب. 


المصدر:فبراير
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: