فايسبوك
لقد فاجأنا فيسبوك قبل بضع ساعات ، معلنا للمرة الأولى عن عدد الحسابات المزورة ومنشورات البريد المزعج التي تم حذفها أثناء الربع الأول من عام 2018.
وتتباهى المؤسسة بأنها تمكنت من منع أغلب الحسابات من ذلك النوع بعد بضع دقائق من إنشائها ، حيث في الوقت الجاري لديه فيسبوك 2.200 مليون مستعمل نشط  كل شهر ، الأمر الذي يقصد أنه قد تم القضاء على زيادة عن الربع بين شهري شهر يناير ومارس.


في تلك النقطة تمثل الحسابات الزائفة ما يقرب من 3 إلى 4٪ من اجمالي المستخدمين النشطين شهريًا ، كما  وضحت فيس بوك على أنها معنية بالقضاء على المحتوى غير المراد فيه والمحتوى غير الملائم على المنصة ،  حيث نوهت إلى أنها قامت بإزالة 837 مليون منشور أثناء الربع الأول من عام 2018.

 أما فيما يتعلق للمنشورات التي لا تلتزم بسياسات المنصة ، يوميء فيس بوك إلى أنه في تلك المرحلة قام بإزالة 21 مليون منشور بمحتوى جنسي أو العري ، كما صرح أنه قام بإزالة 3.5 مليون منشور عن محتوى عنيف ( حذفت 86٪ منها قبل أن يبلغهم أحدهم عنها). على أي حال فإن فيس بوك تدرك على أن تكنولوجيتها ليست جاهزة بعد لوضع حاجز  لخطاب الكراهية ، حيث أنها ألغت 2.5 مليون منشور (38٪ لاغير من المنشورات).
فكما هو جلي ، بعد فضيحة الدعايات التي تم إنشاؤها بحسابات زائفة في الانتخابات الأمريكية السابقة وما وقع مع "كامبريدج أناليتيكا" ، يعمل على الفيسبوك لإثبات أنها قلقة جدا من نوع الحسابات المتواجدة والمحتوى الذي ينشرونه.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: