فايسبوك تطرد أحد مهنديسيها
قامت ادارة فيسبوك بطرد واحدا من مهندسي الموقع بتهمة "سوء استعمال المركز الوظيفي" ، حيث انه يجابه تهما باستعمال صلاحياته للتجسس على السيدات على الانترنت.
وفي إخطار له صرح قائد الأمن المعلوماتي بفيسبوك "أليكس ستاموس" لـ BBC: بعد تلقينا أخر أحداث في عن الشأن، أجرينا تحقيقاً دقيقاً وسريع ، وبعد الاطلاع على العواقب تقرَّر طرد المستوظف ، واستكمل: بدءنا التقصي فور تلقينا بيانات وشكاوى تم تقديمها من احدى المؤسسات تقوم باتهام المهندس باستعمال صلاحياته في الموقع على نحو غير أخلاقي.

وقالت رئيسة شركة الإستشارات الطموح سبايغلاس سيكيورتي السيدة "جاكي ستوكس": تواصلت مع السيد "ستاموس" قائد الامن البيانات في فيسبوك ، وأخبرته بما نعتقد أنه يجري ، وبالفعل ، تحدثت فيسبوك في هذا الحين: بصرف النظر عن أنه لا نستطيع التعليق على شؤون الأشخاص المخصصة ، سوى أنَّنا على دراية بأهمية الموقف وسنجري تحقيقاً بالأمر ونتخذ التصرف الضروري".
وربما شدد "ستاموس" أن المؤسسة قرَّرت طرد المهندس بعد الاطلاع على عواقب التحقيقات وتبين أنه أساء استعمال الصلاحيات التي تم منحه إياها لإنجاز الشغل المطلوب منه ، وألحق: من الهام أن تبقى المعلومات المخصصة بالناس آمنة وتحظى بالخصوصية الضرورية عندما يستخدمون فيسيبوك ، ذلك هو الداعِي وراء امتلاكنا رقابة وقيود فنية صارمة ، وهكذا يمكن للمستوظفين لاغير الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها لأداء مهامهم لإصلاح ثغرة طموح أو إدارة مسائل العون الفني أو الاستجابة إلى الطلبات القانونية ، وصرح مشدداً: أي مستوظف سينتهك سياسات الرقابة سيلاقي نفس المصير وستم طرده.
ذلك ولم يؤكد فيسبوك فيما لو كان قد اتخذ أي اجراء قانوني مقابل المستوظف أم لا ، ويُشار إلى أن فيسبوك يحاول أن تلك الأيام إلى تطهير الصورة التي تشوهت قبل العديد من أيام نتيجة لـ قضية تسريب البيانات لشركة "انالتيكا" ومثول مؤسس فيسبوك الى المساءلة.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: