بنعطية يتوج بالدوري الايطالي
شدد يوفنتوس أنه « سيد » إيطاليا دون منازع باحرازه لقب بطولة الدوري الإقليمي للساحرة المستديرة كرة القدم للمرة السابعة تواليا والرابعة والثلاثين في تاريخه (رقمان قياسيان)، وهذا بتعادله مع مضيفه روما صفر-صفر يوم الاحد في الفترة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

ودخل يوفنتوس الى الملعب الأولمبي الذي لم يذق طعم الفوز عليه مقابل روما (كون الأخير يتشاركه مع لاتسيو) منذ 11 شهر مايو 2014 (1-صفر)، وهو يتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه نابولي وقد كان بالتالي بحاجة الى التعادل ليكفل تتويجه بغض البصر عن حصيلة الأخير مع مضيفه سمبدوريا.

وحقق فريق المدرب ماسيميليانو اليغري المطلوب منه وضمن التتويج رغم مكسب نابولي المتأخر على مضيفه سمبدوريا بهدفي البديل البولندي اركاديوس ميليك (72) والإسباني راوول البيول (80)، لأن الفارق بين الفريقين أربع نقاط قبل الفترة النهائية التي سيحتفل خلالها يوفنتوس باللقب في مواجهة جماهيره مقابل هيلاس فيرونا.

ويأتي تتويج أصدقاء العالمي المغربي المهدي بنعطية   بلقب منافسات الدوري بعد عدة ايام معدودة على إحرازه لقب منافسة كأس إيطاليا للمرة الرابعة تواليا والـ13 في تاريخه بفوزه الهائل الاربعاء في الختامي الـ18 له على منافسه ميلان 4-صفر بالملعب الأولمبي بالذات.

وتوج فريق « السيدة العجوز » بالثنائية المحلية للمرة السادسة في تاريخه بعد 1960 و1995 و2015 و2016 و2017، علما بأن جمهوره لا يزال يحتسب أيضاً لقبي 2005 و2006 (يقصد 36 لقبا) رغم تجريده منهما نتيجة لـ فضيحة « كالتشوبولي » التي أودت به الى الدرجة الثانية.

وتشكل الثنائية المحلية أجود عزاء ليوفنتوس الذي كان يمني النفس باحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1996، بل الرجوع لم تكتمل مقابل فريق ريال مدريد الإسباني بطل اللقب الذي أخرجه من ربع الختامي بعد استحوازه على شوطة عقوبة مؤججة للخلاف في الوقت تعويض المفقود من مؤتمر الإياب.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: