تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور ثمن من كأس العالم، في أعقاب مكسبه على نيجيريا بنتيجة (2-1) في الماتش التي جمعتهما ضمن مسابقات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.

أنجز ليونيل ميسي مقصد الأرجنتين في الدقيقة 14، فيما عادل فيكتور موسيس النتيجة بضربة عقوبة في الدقيقة 51، في حين انتظر ماركوس روخو حتى الدقيقة 86 لاحراز المقصد الثاني للأرجنتين.

وبتلك النتيجة يصعد مخزون منتخب الألبيسيليستي إلى النقطة 4 في الترتيب الثاني، وراء كرواتيا المتقدم في الترتيب، فيما تجمد مخزون نيجيريا نحو النقطة 3 وينهار حلمها في التأهل.

اعتمدت الأرجنتين على إمكانيات ليونيل ميسي في المراوغة وتصنيع الفرص منذ الدقائق الأولى للمباراة، بينما لجأ المنتخب النيجيري للتراجع إلى الخلف وخلق كثرة عديدية للتعامل مع رغبة الأرجنتينيين في احراز مقصد مبكر.

وفي الدقيقة 10 كاد إيهاناتشو تدشين النتيجة لصالح نيجيريا، بعد أن إستلم تمريرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو في منتصف الملعب، ولكنه أساء الفعل فيها بصرف النظر عن سهولة الإمكانية.

استمرت الأرجنتين الضغط وظهر أنخيل دي ماريا في الصورة بفضل تحركاته على المنحى اليسار بإعانة تاجليافيكو، ولكن لم تثمر عن أي حديث.

ومع الدقيقة 14 قدم إيفير بانيجا تمريرة طولية رائعة لليونيل ميسي، الذي استلمها بأسلوب متميزة ثم قام بتسديدها بيمناه ويعلن عن المبتغى الأول للأرجنتين وسط فرحة هائلة من الحشد الهائل الحاضر في الماتش.

استقر رتم الاجتماع بعض الشيء عقب مقصد ميسي، وتسلمت نيجيريا زمام الاجتماع، ولكن دون شكل ملحوظ في وجود عدم حضور إيهياناتشو عن مستواه وقلة انتاجية منتصف الملعب في تصنيع الفرص.

ومن تمريرة سحرية من ميسي في الدقيقة 38، أنفرد جونزالو هيجواين بمرمى نيجيريا، ولكن عجز نجم يوفنتوس في النهاء الكرة قبل وصول الحارس أوزوهو.

انطلق نصف المباراة الثاني بتغييرات في تشكيلة النسور الخضر، حيث صرف المدرب جيرنوت رور بالمهاجم أوديون إيجالو، عوضا عن إيهياناتشو البعيد عن مستواه.

انتهز النيجيريين انخفاض تأدية الأرجنتين أثناء الفترة الثانية وشنوا هجوما شرسا خاصة عقب دخول إيجالو الذي أظهر تفاهما ملحوظا مع موسى في الشق الأمامي.

قام باحتساب الحكم جنيت شاكير ضربة عقوبة لصالح نيجيريا، بعد أن قام ماسكيرانو بإعاقة لاعب نيجيريا خلال تطبيق ضربة ركنية، ليأتي فيكتور موسيس ويسجل الركة بهدوء على يسار حار المرمى.

صرف خورخي سامباولي بأول أوراقه في دكة البدلاء في الدقيقة 61، باشراك كريستان بافون عوضا عن إنزو بيريز، ثم تبعه بتحويل اخر باخراج أنخيل دي ماريا والدفع بماكسيميليانو ميزا.

طالب لاعبو نيجيريا الحكم باحتساب ضربة عقوبة حديثة من لمسة يد على روخو، ولكنه أبى احتساب أي شيء في أعقاب الرجوع إلى المقطع المرئي.

ضغط الأرجنتينيون بضراوة أضخم مع مشاركة سيرجيو أجويرو عوضا عن تاجليافيكو، حيث أهدر هيجواين إمكانية السن بعد أن تحصل على تمريرة داخل مساحة العقوبة ولكنه أطاح بها في المدرجات.

 


وفي الدقيقة 86 تمكن ماركوس روخو من احراز مقصد الفوز للأرجنتين بعدما إستلم كرة عرضية من البديل بافون ليوسدها في الشباك.

Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: