قد قررت الإدارة الفنية للتحكيم في الجمهورية الفرنسية، اليوم الاربعاء، اعتماد تكنولوجيا  (VAR) التي سوف يتم استعمالها في البطولات المحلية لرياضة كرة القدم في موسم الآتي، منذ  الماتش الأولى لمنافسات الدوري الفرنسي الفاخر، والتي سوف تتم اقامة في العاشر من شهر غشت القادم.

وحسب تقارير صحفية فرنسية، فإن ماتش مرسيليا وتولوز في تدشين مسابقات منافسات الدوري الفرنسي للموسم القادم، سوف تكون هي أول ماتش، ستطبق فيها تلك التكنولوجيا، في انتظار تنفيذها في الكأس وكأس العلاقة اعتبارا من مسابقات الدور 1/4 الختامي.



وسيكون منافسات الدوري الفرنسي ثالث مونديال ضمن البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إيطاليا، دولة فرنسا، إنجلترا، إسبانيا)، الذي تستخدم فيه تلك التكنولوجيا المثيرة للخلاف.

وسبق للدوريين الألماني والإيطالي أن اعتمداها أثناء موسم 2017-2018، كما استخدمت ضمن نهائيات كأس العالم 2018 في الاتحاد الروسي.

وتم استعمال التكنولوجيا في طريق التجربة، بفرنسا الموسم الزمن الفائت، في بعض ماتشات الكؤوس.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: