قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، عشية اليوم، مواصلة المدني الفرنسي، الذي ظهر في مقطع مرئي وهو يهين العلم الوطني، في وضعية سراح عقب أدائه كفالة مالية قدرها 10آلاف درهم، فيما تم تحديد تاريخ 10 شتنبر الحالي لمحاكمته.

ويأتي مرسوم وكيل الملك، بعدما كان قد تم البارحة يوم الاربعاء، إخلاء طريق الفرنسي إثر الإنصات إلى أقواله رفقة قرينته، على أن يتم تقديمه اليوم يوم الخميس في مواجهة وكيل الملك بابتدائية مراكش في وضعية سراح.



وقد كان لافتا أثناء الإنصات للفرنسي، الذي كان يعمل طباخا للقنصلية الفرنسية بمراكش، كشفه أن المقطع المرئي تم تصويره خلال حفل زفافه، وأن عادة الفرنسيين أن يتعرى العريس ويضع قماشا على خاصرته، وأنه الإساءة لم تكن هي غايته.

وقد كانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، قد فتحت أول البارحة يوم الثلاثاء،  بحثا قضائيا، تحت مراقبة النيابة العامة المتخصصة، لتحديد أوضاع وملابسات إهانة العلم الوطني من طرف مواطن فرنسي مقيم في المغرب.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن اهتمامات الأمن الوطني كانت تفاعلت بشكل سريع مع شريط مقطع مرئي منشور على شبكة الأنترنت، وجرى تداوله عبر تطبيقات التليفون المحمول، يتضح فيه مواطن فرنسي، يصل من السن 61 سنة، وهو بصدد القيام بأفعال وإيحاءات تزدري العلم الوطني، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي، مشيرا الى أنه يتم البحث والتحري بشأن أحوال وملابسات ارتكاب هذه الممارسات الإجرامية، وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: