أوضح توثيق للأمم المتحدة، البارحة يوم الخميس، أن الأطفال يشكلون صوب 1/2 اجمالي الأفراد، الذين يعيشون تحت خط الفقر في العالم.

وأتى هذا في توثيق “مؤشر الفقر الدولي متنوع الأبعاد”، الصادر عن برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع “مبادرة أوكسفورد للفقر والإنماء البشرية”.



وذكر التقرير ذاته أن هناك 1.3 مليار فرد في 104 دول، يصنفون على أنهم تحت خط الفقر، ومن بين هؤلاء هناك 662 مليون طفل دون سن الـ18 سنة.

ونوه توثيق منظمة الأمم المتحدة حتّى أغلبية من يتم تصنيفهم بأنهم محتاجين (1.1 مليار فرد) يعيشون في أنحاء ريفية، حيث تتكاثر مستويات الفقر بحوالي أربع مرات مضاهاة بمن يعيشون في أنحاء حضرية.

وأوضح التقرير نفسه أن 83 في المائة من معدمين العالم يعيشون داخل حدود منطقة إفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى، وفي في جنوب آسيا.

ومع هذا، صرح التقرير إن مبادرات الإنماء الرسمية لبعض الدول أحرزت نتائج موجبَة في مكافحة الفقر.

واستشهد التقرير بالهند على سبيل المثال، وصرح إن 271 مليون فرد خرجوا من دائرة الفقر،  خلال الفترة من عام 2005 حتى عام 2016، بفضل هذه المبادرات.

ساهم برأيك
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: