الرجل يقطن في ضغط ويُعاني من الاضطراب زيادة عن المرأة، ويسعد أدنى من المرأة، ويبتسم أدنى من المرأة، كما أنه يستخدم عاطفته أدنى من المرأة.
ليس ذلك لاغير بل يبقى أسرار وسلوكيات ونقاط تضاؤل أخرى في شخصية الرجل قد لا تعرفها غالبية السيدات، وهي كما يلي:
1- الشعور بالرفض:
تُعتبر من أكثر نقاط الضعف التي يُعاني منها الرجل، فإن شعور الرجل بالرفض يمسّه في أعماق شخصيته، ومن المُحتمل أن يزرع بداخله انفعالات شديدة ومشاعر عدوانية من الممكن أن تكون جلية للغايةً  في تعامله مع الآخرين في أعقاب تعرضه للرفض.


2- أن لا يكون قدوة لأطفاله:

على ضد المرأة، فإن الرجل لا يهتم كثيراً بالانطباع والتصور الذي يأخذه عنه زملاؤه في الشغل أو جاره أو حتى أهله.. ولكن ذلك الشأن لا يتشابه تماماً عندما يرتبط بالانطباع الذي يأخده أطفاله عنه، فالرجل يحرص طول الوقتً وإلى حاجز الهوس بأن لديه أطفاله إنطباعاً رائعاً بشأن شخصيته، وقد يُعرضه ذلك للقلق على نحو دائم.
3- الإرتباك بشأن المرتب:
مكانة الرجل وطبيعته في العائلة تجعل منه شخصاً دائم التوتر إذا لم يشعر أن الأشياء جميعها تحت سيطرته، فمجرد شعوره بأنه لديه مصدر مالي وحيد من الجائز أن ينقطع في أي لحظة سوف يكون مُحفزاً قوي لشعوره بالخوف، وبالأخص إن كان يتحمل مسؤوليات البيت ويُعيل أسرة.
4- الوفاة:
الخشية من الوفاة غريزة طبيعية نحو جميع الكائنات الحية، ولكن استناداً للدراسات تبين أن الرجل يخشى من الوفاة زيادة عن المرأة، ويوجد أسباب وعلل كثيرة لهذا الرهاب، ومن أكثر أهمية تلك العوامل أن الرجل هو الحامي الأول لأبنائه من الخطر.
5- الشعور بالصلع:
الشعور بالصلع للمرة الأولى يُعتبر كارثة فيما يتعلق للرجل، فربما يحعله ذلك في رهاب وقلق كبيرين، إذ تؤكد الإحصائيات والدراسات أن 65% من الرجال مُعرضون لذلك الشعور ولكنه من المحتمل أن ينقضي بشكل سريع.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: