يترقب عاشقين المسلسل التركي المشهور "قيامة أرطغرل" على أحر من الجمر، عشية الاربعاء، انطلاق الموسم الخامس والأخير من المسلسل، علي قناة "TRT1".


موسم حديث ينطلق بثّ أولى حلقاته عشية اليوم، لتروي ظمأ محبين المسلسل على مستوى العالم، ممن ينتظرون، منذ أشهر، أحداثا حديثة مشوقة، بعد مواصلة عمليات التصوير في ديكورات حديثة، وبكادر من الممثلين، معظمهم من الوجوه الحديثة.

ويبدأ الموسم الحديث عقب 15 عاما (على حسب الحبكة الدرامية) من ختام فاعليات الموسم الماضي، وفيها يستقر أرطغرل" الذي يجسد دوره الفنان المشهور "إنغين ألتان دوزياطان"، بمنطقة "سوغوت" في شمال في غرب الأناضول.

ومن الشخصيات الحديثة في المسلسل، شخصية "زيدان" التي تلعب دور زوجة "أرطغرل" الحديثة، في أعقاب موت قرينته "السطانة حليمة"، وتمثلها الفنانة "هانده سورال"، فضلا على شخصية القائد اليوناني "إيفدوكيا"، ويجسده الفنان "إلكر آكسوم".

فيما يجسد شخصية "اوموت بي"، الفنان "أونال سيلفر"، فضلا على مشاركة فنانين آخرين.

وفيما يتعلق أبرز فاعليات الموسم الحديث، فإن أرطغرل يقاد من قبل قبائل "قايي" التي يتزعمها، يستقرون بداخل منطقة "سوغوت".

وبعد مرور 10 سنين على الاقامة في المساحة، ينهزم السلاجقة في مواجهة المغول، لتكون الجمهورية تحت الهيمنة المغولية، لكن أرطغرل رغم جميع الأشياء شارك في إحياء مساحة "سوغوت".

ويتجلى إحياء المساحة عن طريق تغير المدينة إلى مساحة أمان بين المسلمين وغير المسلمين، بينما يهتم ويشرف أرطغرل شخصيا على مران أبناءه.

ومع الشدة التي يتمتع بها أرطغرل في "سوغوت"، يحرض ذلك الشأن انزعاج المغول من قوته، ما يدفعهم لمسعى كسر قوته عبر تحريك وزراء الجمهورية السلجوقية التي تحت سيطرتهم، وفي الوقت الذي كان فيه أرطغرل يجبي رسوم المساحة، فإن عملية الجمع تلك إلتزام لقبيلة أخرى.

ويرتفع منسوب التهييج بالأحداث مع إرسال قائد القبيلة لابنته على نحو مسبق إلى "سوغوت"، لتتقاطع سبيل تلك الفتاة مع أرطغرل عبر ابنه عثمان، وقال توترات بين أرطغرل من ناحية، والفتاة وقبيلتها من ناحية أخرى.

وعلى الجبهة الخارجية، فإن تنظيما سريا آخرا يتضح رافضا هيمنة الأتراك فوق منطقة "سوغوت" وإحيائها، وتسعى لأخذ الهيمنة من يد أرطغرل.

ويعمل قائد التنظيم على أصدر رجاله متنكّرين في غير مشابه أنحاء مدينة "سوغوت"، وينجحوا في الوصول قرب أرطغرل الذي يعلن رجاله بهويات غير مشابهة في المدينة.

وبعد هذا، يحاول أن التنظيم لمنع أرطغرل من تقوية نفوذه عبر عدد من المكائد السرية.


وملخص ذلك الجزء يكمن في دخول أرطغرل في فاعليات متشعبة، من ناحية الجمهورية السلجوقية التي يتحكم بها آخرون، ومن ناحية ضغط المغول عليه، ومن ناحية ثالثة تربص ترتيب سري به يحاول أن للاستيلاء فوق منطقة "سوغوت" من يد الأتراك.

وتدور فعاليات مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الجمهورية العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وفي سياق ذي صلة، أفصح منتج مسلسل "قيامة أرطغرل"، محمد بوزداغ، أن مسلسله الحديث "قيامة عثمان غازي"، الذي يتناول حياة مؤسس الجمهورية العثمانية، عثمان بن أرطغرل، سينطلق عرضه العام القادم، في أعقاب انصرام سلسلة "قيامة أرطغرل"؛ حيث سوف يكون الموسم الخامس هو آخر مواسمه.

وذكر بوزداغ أن دور عثمان بن أرطغرل سيجسده الفنان بوراق أوزجفيت؛ وقد جرى التعاقد معه لخمسة مواسم، وفق ما أفصح عبر حسابه بمواقع الاتصال الاجتماعي.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: