صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


نشر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا منصوص به على إعفاء صاحب النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، من منصبه وتعيين صاحب النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للمدافعة، و تعلن"الهلال اليوم" أبرز البيانات عن ولي العهد الحديث.




1-ولد في عام 1985 وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز.


2-أمه هي الأميرة فهدة فتاة فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.


3-إستلم تعليمه العام في مدارس العاصمة العاصمة السعودية الرياض، وقد كان من بين العشرة الأوائل على صعيد السعودية في الثانوية العامة.


4-حصل على درجة البكالوريوس في التشريع من جامعة الملك سعود، حائزاً على المركز الثاني على دفعته.


5-تقلد عديدة مناصب أثناء مشواره المهني الذي امتد إلى عشر سنين وابتدأه بممارسة الشغل الحر وله الكثير من المبادرات والنشاطات الخيرية حصل بواسطتها على الكثير من الجوائز.


6-متزوج من ابنة عمه صاحبة النيافة الملكي الأميرة سارة فتاة شهير بن عبد العزيز آل سعود.


7-يملك 4 أولاد هم: " صاحب السمو الأمير سلمان، صاحب السمو الأمير شهير، الأميرة فهدة، والأميرة نورة".


8- في 23 كانون الثاني 2015 صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للمدافعة كما صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً للديوان الملكي ومستشارًا خاصًا لوالده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمرتبة وزير.





9-في 29 شهر أبريل 2015 نشر أبوه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي منصوص به على اختيار صاحب النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً لولي العهد وتعيين سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمدافعة ورئيساً لمجلس الشئون الاستثمارية والإنماء.


10-أشرف على "عاصفة الحزم" التي قادتها المملكة العربية السعودية مقابل الحوثيين في الجمهورية اليمنية، في يوم 26 آذار 2015.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: