أسباب الخيانة الزوجية, الرجل, الزواج, رجل يتزوج أفعى, رجل يتزوج أفعى الكوبرا



أسباب خيانة الزوج لزوجته إحدى أكثر الموضوعات التى تشغل فكر العديد من السيدات بشأن العالم خشية أن يقعن في أحدهم الأمر الذي يسبب لهن أبشع أمر محتمل أن ينتج ذلك لزوجة وهو خيانة قرينها لها .

فخيانة الزوج لزوجته حقاً هو أبشع فعل يمكن ان يقوم به الزوج تجاه قرينته لما تسببه من جرح نفسي عميق في نفس الزوجة إلى منحى خسارة الثقة بنفسها وبزوجها وعدم الإحساس بالأمان معه بعدها .

وفي موضوعنا اليوم نناقش معاً عوامل خيانة الزوج وهو التساءل الذي تسأله لنفسها كل زوجة تعرضت للخيانة ، وينطلق في فكرها الكثير من التساؤلات المليئة بالحيرة مثل :
لماذا خانني زوجي ؟ ، بماذا قصرت حتى يذهب لإمرأة غيري ؟ ،هل انا لست جميلة أو فانتة في نظر زوجي ؟ ، ماذا ينقصني عن هذه المرأة التي خانني معها ؟! .

والكثير العديد من تلك التساؤلات عن عوامل خيانة الزوج لزوجته التي ستجدين إجابتها بكل تأكيد في النقاط الآتية ، وتلك العوامل ليست لاغير
بهدف الإجابة على تلك التساؤلات بل هي نافعة ايضاً لكل زوجة حالية لم يخنها قرينها أو بنت مرتقبة على الزواج لتتعلم وتتفادى السقوط في أي غير صحيح من تلك الأخطاء لتجنب ان تكون زوجة لرجل غير مخلص :

عوامل خيانة الزوج لزوجته


1- إنعدام الوازع الديني والأخلاقي عند الزوج :
لعل ذلك يُعد واحد من أكثر أهمية عوامل إقدام الزوج على خيانة قرينته وهو إنعدام الوازع الديني يملك وضعف المخزون الأخلاقي في ذاته الأمر الذي يدفعه للتجرأ على القيام بهذة الجناية في حق ذاته وقرينته ومجتمعه دون أي تذبذب أو خجل ، لهذا فعلى كل بنت أن تختار في مطلع حياتها هذا الرجل الذي يتصف بحسن الخلق والنفس المهذبة التي تخشى السقوط في الذنوب .
ولكن دعونا نحذر ايضاًً بأن ذلك الداعِي رغم أهميته البالغة سوى أنه ليس داع أساسي ، فباستمرارً النفس البشرية تدفع الإنسان للسوء ولربما شريك حياة يملك قدر هائل من الأخلاق والوازع الديني ويُقبل على خيانة قرينته في لحظة تدهور منه ومن أجل وسوسة الشيطان له ! .

2- تدهور الرابطة الرومانسية بين الزوجين :
للأسف تُهمل العديد من السيدات المنحى الرومانسي بينها وبين قرينها على حساب أمور حياتيه قد تراها أكثر مقدار وفائدة مثل الإهتمام بعملها أو مشاريعها ، أو الإهتمام بالأطفال وقضاء حوائجهم ومتطلباتهم ، أو القيام برعاية الكهول ، وبصرف النظر عن أن كل هذا تعب تستحق الحمد عليه سوى أنه يلزم أن لا تنحي المنحى الرومانسي مطلقاً في الرابطة بينها وبين قرينها لما لها من نفوذ سحري على الزوج تشعره بشيء من المقدار وأنه مرغوب فيه .

3- فشل القيام بالعلاقة الحميمية على الوجه السليم :
يُعد فشل القيام بالعلاقة الحميمية واحداً من أفضَل العوامل التي تدفع الزوج للتفكير في خيانة قرينته نظراً لأنها في نظر الزوج واحد من أكثر أهمية زوايا الزواج وأساسياته وشيء لازم للغايةً فيما يتعلق له ، فإذا ما كانت تلك الرابطة فاشلة أو لا تقوم بالشكل السليم يؤدي هذا لحدوث الملل والفتور من ذلك الشأن الأمر الذي يدفع الزوج للتفكير في كسر ذلك الملل والفتور بخيانة قرينته أو الزواج بأخرى .

4- عدم إهتمام الزوجة بمظهرها وبنظافتها الشخصية وملابسها :
مسئولية الأولاد والعمل ونظافة المنزل وإعداد الغذاء طبعا تشكل العديد من الضغط على الزوجة الأمر الذي يدفعها على نحو متدرج إلى عدم الإهتمام بمظهرها في مواجهة قرينها وعدم القيام بالكثير من الموضوعات التي تعتبر من أشكال النظافة
الشخصية الأمر الذي يجعل الأزواج يشعرون بالضيق والرغبة في الخيانة .

5-عندما يفكر في فسخ العلاقة الزوجية :
العديد من القوانين والتشريعات في الكثير من الدول أو الطقوس والتقاليد تمنع الزوج من تطليق قرينته سوى لو كان بطلب منها لهذا يلتجئ الكثير من الرجال للتحايل على تلك القوانين أو الطقوس الإجتماعية بخيانة زوجاتهم ليدفعونهن لطلب فسخ العلاقة الزوجية نتيجة لـ عدم إحتمال جرح الخيانة أو العيش مع شريك حياة لا يشعرن معه بالأمان .

6- حدوث نزوة عابرة أو مجرد رغبة :
الكثير من الأزواج قد يبحثون عن الخيانة بأنفسهم ويسعون لها فقط لأجل رغبتهم في ظل إمرأة أخرى في حياتهم تشاركهم هواياتهم أو السفر والخروجات أو التحدث معهن بأسرار وأمور قد يخشون من قولها لزوجاتهم .

7- عدم غاية الخيانة عن عمد :
توميء الكثير من الإحصائيات ان نحو نسبة 87% من الأزواج قد يقومون بأمور رومانسية مع إمرأة غير زوجاتهم ولا يعتقدون أن ذلك الشأن من الممكن أن يكون خيانة أو مقدمة لخيانة زوجية كاملة ، ومع الوقت يتحسن الشأن إلى حدوث خيانة كاملة
او توالي هذة العادة مع إمرأة أخرى بأسهل ما يمكن .

8-ترك الزوج يفلت من العقوبة في أول مرة :
الكثير من السيدات اللاتي تعرضن للخيانة لأول مرة يقمن بمسامحة أزواجهم بأسهل ما يمكن ودون القيام بأي تصرف حازم وجهة ذلك الشأن ، الأمر الذي يجعل الزوج لا يرتدع أن يعيد الكره مرة ثانية لأنه يعرف أنه لن يصدر عقوبة له كما وقع سابقاً .

9- الإحساس بالسأم والملل :
الكثير من الأزواج يدفعهم الروتين اليومي للحياة الزوجية إلى التفكير في حدوث رابطة حديثة خارج الحياة الزوجية تعيد لنفسه شرارة الحب والمرح ، وهذا عوضاً عن ان يفكر في إصلاح الملل والروتين في حياته الجارية يهرب إلى الحل الأسهل
والجاهز وهو الخيانة .

10-عدم التوازن بين العاطفية والحب :
بصرف النظر عن ان الإحساس بالأمان والإستقرار وجوب إنسانية بالغة ، سوى ان الكثير من الإنس يلهثون خلف الغموض والمغامرة وتجربه كل ما هو حديث ، فالتوازن في ذلك الشأن من أصعب الموضوعات التي لا يقدر عليها العديد من الرجال ويخلق يملكون إحساس دائم في الرغبة بكسر هذا الروتين ويدفعهم هذا للخيانة .

11-إرضاء الميول :
الكثير من الأزواج يتزوجون في وقت مبكر للغايةً من حياتهم حين يكونون مراهقين الأمر الذي يجعلهم في أعقاب زمن من الزواج يبحثون عن إمرأة أخرى لإشباع ميولهم التي قد لا يمكنهم ممارستها مع زوجتاتهم .


12-جاذبية الزوج ورأي السيدات به :
الكثير من الأزواج الذين يتمتعون بمقدار من الحُسن والجاذبية تجعلهم يثقون بشكل ملحوظ في أنفسهم وأحياناً تدعوهم تلك الثقة نحو سماع العديد من عبارات الإطراء من واحدة من السيدات في الشغل أو التعليم بالمدرسة أو اي موضع مختلط إلى الإستجابة والميول للخيانة .

13- الرغبة في إحساس الزوج بالمزيد من ” الرجولة ” :
العديد من الرجال يعتقدون أن كثرة خياناتهم وممارساتهم للعلاقات سواء على نحو شرعي أو غير شرعي واحد من الموضوعات المهمة لإثبات ” رجولتهم ” في مواجهة أنفسهم وأمام الآخرين ممن حولهم ، ومدعاه للتفاخر في وسط الأصحاب ، وذلك بالتأكيد واحد من الموضوعات الخاطئة والسلبية بشكل كبيرً .

14- قلة الجديد والتواصل بين الزوجين :
يعد من أفضَل عوامل خيانة الزوج لزوجته يرغب الكثير من الأزواج في أعقاب قضاء يوم عمل طويل ومتعب أن يعودوا إلى البيت فيجدون زوجة متفرغة لهم تشاركهم الجديد و ” الفضفضة ” ، لكن عدم إهتمام الزوجات بذلك الشأن يخلق إحساس من الضيق والملل عند الزوج على النطاق الطويل الأمر الذي يدفعهم للبحث عن إمرأة أخرى تشاركهم ما يفتقدونه في بيتهم .

وما في مرة سابقة يُعد أشهر وأضخم عوامل خيانة الزوج لزوجته والتي يلزم على كل زوجة ترغب في حياة زوجية سليمة ومطمئنة أن تسعى تفاديها والعمل على تحديث النشاط وكسر الروتين في حياتها الزوجية.

Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: