رونالدو
أيام قليلة وتُأعلن أسماء الفائزين بجوائز "جلوب سوكر الدولية"، التي أصبحت من أبرز الجوائز في عالم الساحرة المستديرة، وباتت محفلا مميزا لتكريم أكثر أهمية النجوم والشخصيات الكروية عقب جهودهم الهائلة طوال العام.

ويتبارى على جائزة أفضل لاعب في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الماضي ويوفنتوس الجاري، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، ومواطنه أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد.

ويعتبر النجم كريستيانو رونالدو، على أعتاب إنجاز تاريخي، حيث أنه في وضعية مكسبه بجائزة أفضل لاعب في العام الجاري، فإنه سوف يكون قد حصدها 5 مرات منها 3 مرات على التتالي.

ولم يحظ أي لاعب من قبل بشرف نيل جائزة أفضل لاعب في العالم من جلوب سوكر، زيادة عن مرة غير رونالدو.

ويقدم  في التقرير الأتي منجزات رونالدو في الأعوام التي حصل فيها على جائزة أفضل لاعب من جلوب سوكر:

 2011




في عام 2011 لم يحصل كريستيانو رونالدو إلا على مونديال كأس ملك إسبانيا مع فريق ريال مدريد، ولكنه في المقابل تمكن من أن يصبح هداف العالم في هذا العام، بإحرازه لـ60 هدفا مع الفريق والمنتخب، وصنع 16 هدفا.

كريستيانو حصل على هداف منافسات الدوري الإسباني بمخزون 40 هدفا في هذا الموسم، هو ما أهله في أعقاب هذا للانتصار بجائزة جلوب سوكر.


2014



رجع البرتغالي كريستيانو رونالدو للانتصار بجائزة أفضل لاعب من جلوب سوكر في 2014، في أعقاب عدم تواجد عامين لصالح راداميل فالكاو لاعب أتلتيكو مدريد زمانها، والفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونخ.

وحصل رونالدو في ذلك العام على منافسات دوري أبطال أوروبا مع نادري ريال مدريد، وبطولة كأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، إضافة إلى استحوازه على الكرة الذهبية من فرانس فوتبول.

رونالدو أثناء ذلك الموسم تمكن من إحداث 61 هدفا مع النادي والمنتخب، وصنع 20 هدفا، وهذا أثناء 60 ماتش أثناء العام.

2016




يُعد عام 2016 من أنجح سنين كريستيانو رونالدو سواء على صعيد الجوائز الفردية أو البطولات، فقد حصل على الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول، وأفضل لاعب في العالم "ذا بيست" من الفيفا، إضافة إلى أفضل لاعب في قارة أوروبا.

أما على صعيد البطولات، فقد حصل مع فريق ريال مدريد على منافسات دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولقب كأس الشعوب الأوروبية مع منتخب البرتغال والتي تمت إقامة في دولة فرنسا زمانها.

رونالدو تمَكّن أثناء عام 2016 أن يحرز 55 هدفا وصنع 17 هدفا، مع الفريق والمنتخب، وهذا أثناء 57 ماتش.

2017




شهر مارس رونالدو هوايته في حصد الجوائز الفردية في عام 2017، في أعقاب استحوازه على جائزة أفضل لاعب في أوروبا  و"ذا بيست" من الفيفا، بالإضافة لحصوله على الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.

وحصل كريستيانو رونالدو في عام 2017 على منافسات دوري أبطال أوروبا مع نادري ريال مدريد والدوري الإسباني، والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 أما على صعيد الأرقام فقد سجل رونالدو 53 هدفا وصنع 13، في 60 ماتش مع نادي فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

مصدر الموضوع : kooora

Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: