أخبار المشاهير, رانيا يوسف ,مهرجان القاهرةالسينمائي الدولي ,فستان رانيا يوسف


رانيا يوسف

تصاعدت أزمة الفنانة المصرية رانيا يوسف نتيجة لـ ظهورها بفستان عاري في حفل اختتام مهرجان القاهرة عاصمة مصر السينمائي، بعد أن تقدم 4 محامين بلائحة اتهامات حديثة ضدها، منها "التصرف العلني الفاضح" و"التحريض على الفسق والفجور"، و"إغواء القصر"، و"أصدر الرذيلة" بالإضافة إلى التهمة الأولى وهي الإساءة لسمعة المرأة المصرية، وحال ثبوت اتهامها بتهمة واحدة في مواجهة القضاء المصري، سوف يتم حبسها مدة لا تمر خمس أعوام ولا تقل عن عام.

رانيا أصدرت إشعاراً للاعتذار من جمهورها نتيجة لـ الفستان الفاضح، أملاً في تعطل موجة الانقضاض التي بدأت من تحالف النقابات الفنية وامتد ليشمل مجلس الشعب المصري، وبلغ إلى المحطة الأخطر وهي القضاء، حيث تم اتخاذ قرار تقديمها إلى محاكمة عاجلة تبدأ جلساتها يوم 12 كانون الثاني القادم، والخطير أن عرائض الجنح المباشرة المقدمة بحقها ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 15442 لسنة 2018 طلبت محاكمتها استناداً لقانون "مكافحة الدعارة"!

وتحدث البلاغ إن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها في مواجهة الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ "البيبي دول" اثناء حفل انصرام مهرجان القاهره السينمائي العالمي يعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون ويعاقب عليه استناداً لنص المواد 278 من تشريع الجزاءات ـ والمادة 1 والمادة 14 من التشريع رقم 10 لسنة 1961الخاص بمكافحة الدعارة.

وألحق أن المطالبة بالحريات يعني بها حرية الفكر والإبداع وحرية الرأي والتعبير وليس حرية العري والتحريض على الفسق والفجور وإغواء الشبان بتلك الإجراءات التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع، وأن من حق الممثلة أن تلبس ما تشاء في المناسبات المخصصة بالأماكن المقفلة وليس في مناسبة حكومية منقولة عبر القنوات الفضائية وأمام عدسات المصورين الأمر الذي يثبت عليها تعمد ارتكابها للفعل العلني الفاضح.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: