توفي  الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب، عن عمر 94 عاما، استنادا لما صرح به ولده جورج دابليو بوش، الرئيس الأمريكي الاسبق كذلك، في إخطار.

وتحدث جورج بوش الابن: "جيب ونيل ومارفين ودورو وأنا ننشر، بحزن، أنه عقب مرور 94 عاما مذهلا، لقي حتفه والدنا العزيز".

وتوفي بوش، الذي تولى الرئاسة الأمريكية  خلال الفترة من 1989 وحتى 1993 ، في أعقاب مرور ثمانية أشهر على موت قرينته باربرا بوش، التي تزوجها على مدار 73 عاما.

وعمل بوش الذي كان ينتسب للحزب الجمهوري، كطيار عسكري أثناء الحرب الدولية الثانية، كما كان عضوا في الكونغرس وسفيرا في منظمة الأمم المتحدة ومديرا لوكالة المُخابرات الأمريكية، ونائبا للرئيس رونالد ريغان بين المرحلة من 1981 و1989، وأنهى حياته السياسية بأربعة عقود في رئاسة الولايات المتحدة الامريكية.

ومن المنزل الأبيض قاد جورج بوش الأب خاتمة الحرب الباردة، وحرب الخليج الأولى وغزو بنما، في الوقت الذي كان التحالف السوفيتي ينهار وألمانيا تتوحد مرة أخرى.


ولم تكن إنجازاته الدبلوماسية والحربية كافية لتتم إرجاع انتخابه، فلم يحالفه الحظ في رئاسة الدولة لولاية ثانية، وخلفه في الرئاسة الديمقراطي بيل كلينتون، عام 1993 ، ومن زمانها عاش جورج بوش الاب في منزله بهيوستن بولاية تكساس مع قرينته.

وقد كان جورج بوش الأب، أو "بوش 41" لمفاضلته عن ابنه الأضخم جورج دبليو بوش الذي تولى الرئاسة الأمريكية من 2001 وحتى 2009 ، يتكبد من احد انواع الشلل الرعاش، "باركينسون"، كان يحرمه من السير وجعله جليسا على مقعد متحرك في الأعوام الأخيرة من حياته.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: