النوم بالجوارب,جوارب حساسية, العين , الجوارب غير نظيفة ,أمراض العين, العمى
حقيقة أم خرافة.. هل يتسبب النوم بالجوارب بالإصابة بالعمى؟


يسود تصور بين بعض البشر أن ارتداء الأفراد للجوارب خلال النوم قد يكون السبب في الحاق الضرر بالعين بما يعرضها إلى بعض الأمراض التي قد تصل  للعمى فما حقيقة هذا؟.
هل تذهب للعمل قبل 10 صباحاً؟ نبأ غير سار موجهاً لك
أضرار السبات بالشرابات الملوثة
شدد متخصصون في طب وجراحة العيون، أن لا رابطة بارتداء الأفراد الشرابات خلال السبات وبين إصابتهم بالحساسية والجفاف في العين .
شاهد ايضا : الرجل الذي قتل 70 رجلا يعيش حر طليق

وذكر المتخصصون أن كل تلك الإدعاءات ما هي سوى خرافة وليس لها دليل طبي على سلامتها، ولكن من الممكن أن يكون لارتداء شرابات غير نقية تأثيرات فعلية.

ففي وضعية ارتداء بعض الأفراد لجوارب غير نقية في غير مشابه الأوقات يكون السبب في انتشار الأجسام الدقيقة الملوثة في الرياح بما يقود إلى تهيج الأغشية المخاطية للملتحمة وهو ما يعرضها للحساسية.
تليفونك المحمول قد يعرضك لمشكلات بالمفاصل.. كيف هذا ؟
حساسية العين
وذكر المتخصصون أن هذا يكون نتيجة لـ البكتريا والفطريات والميكروبات التي تحملها الشرابات غير النقية، وهو ما يكون السبب في إصابة الفرد بالرمد الالتهابي والصديدي، وهذا لا ينتج ذلك في وقت السبات لاغير إنما في مختلف الأوقات.
شاهد ايضا:5 أشياء لاتبحث عنها في غوغل
ونوه المتخصصون أيضاً إلى خطورة التلامس الذي قد يأتي ذلك لليد بجوارب غير نقية وملوثة وعلى ذلك ملامسة العين، حيث يكون السبب هذا في احمرار العين وارتفاع الحكة والإفرازات .

وحول الدواء المبدئي لتلك الحساسية فينص المتخصصون بترطيب العين على نحو جيد لتجنب تطور الشأن لما هو أضخم من هذا.



Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: