الأفراد الواثقون من أنفسهم من المعتاد أن يعرفون ما الذى يريدونه، كما أنهم يتشاركون فى بعض الطقوس والسلوكيات المخصصة بالتفكير التى تساعدهم فى تقصي غاياتهم، وهنا نقدم لك بعض الأشياء التى لا من الممكن أن يجريها أحدهم، طبقا لدراسات علماء الطب النفسى الذين بحثوا ورا تلك الأنماط من التصرفات، وهذا استنادا لما ذكره موقع "Psychologytoday" الطبى:




1- لا يعتقدون أنهم أدنى استحقاقا عن الآخرين
أول قاعدة رئيسية لمعتقداتهم التى تعبر عن الثقة الحقيقية هى أنهم يشاهدون أنهم يستحقون نفس كمية ما يستحقه غيرهم، وذلك لا يعنى أنهم لا يعملون على ما يريدونه ولا يعنى أن الحياة يلزم أن تقسم مكافآتها بالتساوى، ولكن يعنى أنهم يملكون نفس الحق للاعتداد بأنفسهم وتعقب أحلامهم والاستمتاع بحياتهم، وايضا خلق الاختلاف فى الطريق الذى يعنى لهم الحياة.

2- لا يخافون من شكوكهم الذاتية
الأفراد الواثقون من أنفسهم يدركون أنه ليس كل الشكوك الداخلية تعد أمر سيئا، وأحيانا الرهاب يكون دلالة لأنك لم تجهز نفسك جيدا للعرض، لهذا تكون الممارسة ما يخططون له ويعطون لعقلهم الاحتمالية للعودة بالبدء مكررا عندما يشعرون بالكبس.

كما أن الصوت الذى يراودهم بالشكوك الذاتية بخصوص أمر ما، يجعلهم يشعرون بأنهم يرغبون في بيانات أكثر والتحرك فى اتجاهات غير مشابهة عن التى يسلكونها أو أخذ مرحلة سكون لإرجاع أولوياتهم.

3- لا يترددون كثيرا
ما دام حصلوا على وقتهم الملائم لممارسة شىء ما، فإنهم لا يخافون من أخذ خطوات محددة دون الإحساس الملح بأنهم قد يقومون به على نحو خاطىء.

4- لا يخلطون الثقة بالغرور
هناك فرق يلزم أن يعلمه الكثيرون وهو أن الثقة بالنفس لا تعنى الغرور أو النرجسية، فالشخص الواثق من ذاته لا يركز على ذاته لاغير بل يلتفت نظره بشأن من يحيط به ويتعامل بانتباه أكثر للمحيطين دون أن يخاف من خطواته فى نفس الوقت.

5- لا يخافون من الصراعات وردود التصرف على أدائهم
الفرد الواثق من ذاته يقبل أى ردود ممارسات إن كانت معاونة له ويبدأ الشغل عليها، كما أنه يقدر على من التداول مع الإنتقاد وايضاً يعترض دون أن يسمح بانكسار صورته، فإنه نحو فرض صراع عليه لا يسعى مقاتلة الآخرين بمقدار ما يتحدث بالقناعة التى يؤمن بها مع ترك منطقة للرأى الآخر ومحاولة الوصول للتفاهم.


6- لا يخافون الفشل
الثقة فى النفس لا تعنى بأي حال من الأحوال عدم الفشل، ولا تعنى أنك يلزم أن تكون مبتسما طول الوقت أو ألا تختبر الإرتباك أو الشكوك الداخلية، ولكن عوضا عن هذا تعنى أنك تَستطيع التداول مع كل تلك المشاعر، وتستطيع دفعها لتكسب التحدى القادم.


7- ليس عليهم أن يجعلوا كل الأشياء مثالية 
المثالية نوع من التفكير الخاطئ الذى يشارك فى قلة الثقة فى النفس، لأنه تمنعك من القيام بالأفعال التى يتوجب عليك فعلها خوفا من العديد من الاعتبارات.

8- لا يصدقون كل شىء يشاهدونه فى الدعايات والسوشيال ميديا
العديد من الاعلانات تعمل على خلق إشكالية ما وتوجد الحل فى المنتج الذى تقدمه، وبالتالى يبحث الفرد على ذلك المنتج ويتبنى أسلوب التفكير المعروضة عن ذاته، ولكن الاص الواثقين لا يتحركون تجاه تلك المراسلات عادة، وبنفس المبدأ لا يصدقون كل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا، إستيعاب يدركون أن كل شىء له وجه آخر من المحتمل لم يتم عرضه لأن كل فرد يتضح لاغير ما يريده.

9- لا يتجنبون تجربة أشياء حديثة
يدركون جيدا أن صرف النفس لتجربة أمور حديثة سيجعلهم يفهمون الفشل والأخطاء التى ستؤدى إلى النمو، لأن موافقة الفشل قسم من الحياة التى ستنطلق مكررا، وكلما يكون لديك جرأة للخطأ سوف يكون لديك أسباب فعلية للنجاح على نحو أسرع عوضا عن الانتظار حتى يصبح كل شىء مثالى.

10- لا يجعلون الآخرين يحددون لهم مقاصدهم
لا واحد من يمكنه أن يخبرك بما هو أهم لك، وإن كان لديك الثقة ستتمكن من أن تقول "لا، تلك الاحتمالية غير ملائمة لى فى هذا الوقت" عوضا عن السير خلف ما تفرضه عليك التنبؤات المجتمعية.



Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment:

0 comments: