مقطع مرئي وصور: من غرائب تركيا.. قرية تتعامل بلغة الطيور عوضاً عن الخطاب مقطع مرئي وصور: من غرائب تركيا.. قرية تتعامل بلغة الطيور عوضاً عن الخطاب لغة الطيور في المدارس القرية ابتكرت تلك اللغة


اعتمدت قرية جاناتشي في تركيا على أداة غير مشابهة للتواصل بين أهلها وهي لغة الطيور وهذا نتيجة لـ المساحات الشاسعة التي تفصل الأنحاء في تلك القرية عن بعضها، لهذا ابتكر أهل القرية تلك اللغة المخصصة بهم.
فمنذ 400 عام تقريبًا يتوارث أهل القرية التركية تلك اللغة فيما بينهم حيث تعتمد على الصفير لهذا أطلقوا عليها لغة الطيور، حيث يتم تكويد وحماية الجمل والمفردات وتحويلها إلى صفارة لها معنى معلوم يملكون.


كما تمكن أهل القرية من نقل المستجدات وسرد الروايات بتلك الكيفية وحرصوا على تعلم أولادهم لتلك اللغة للحفاظ عليها من الانقراض لكن الريادة التكنولوجي واختراع التليفونات النقالة أثر بشكل ملحوظ على لغة الطيور.


 19 صورة رائعة تكشف أقدم سوق سياحي في اسطنبول
شاهد كذلكً: 19 صورة رائعة تكشف أقدم سوق سياحي في اسطنبول

حيث يفضل الشبان استعمال التليفون عن التداول بلغة الطيور، في الوقت ذاته يسعى الأباء حماية وحفظ تلك اللغة بواسطة معيشة مهرجانات ومسابقة بالقرية لإجادتها والتعامل بها.
وبالفعل نجحت محاولات أهل القرية في هذا، فالشباب والأطفال يشتركون في منافسات سنوية خاصة بلغة الطيور.

Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: