توصلت منابر اعلامية بشكاية من جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية محمد السادس الموالية لنيابة درب السلطان الفداء، تستنكر فيها تحكم شاب صغير عشريني غريب عن الشركة في جل الأحكام المتخذة من لدن إدارة الثانوية بما فيها هذه المتعلقة بمصير الطلاب ووضعية الأساتذة، وهو التحكم الذي يجيء بتفويض من مدير الشركة التعليمية الذي يكتفي، تبرز الشكاية، بتقوية تأثير ذلك الشاب وتزكية قراراته المعتمدة في حق الأساتذة والتلاميذ داخل الشركة التعليمية.

وذكرت الشكاية أن ذلك الشاب المسمى (ر.م) لا رابطة له بالثانوية المشار إليها، بحكم أنه كان يدرس بها سابقا ويواصل دراسته في الوقت الحاليّ بشركة التكوين المهني الكائنة بحي “قطع ولد عايشة”، مشيرة حتّى هيمنته على الأمر الإداري للثانوية ذهبت به إلى حاجز السيطرة على مسلك “مجرى” وإدخال تطويرات في نقاط الإختبارات المخصصة بالتلاميذ والطالبات، وهو ما جعل بعضهم، وخصوصا في أوساط الطالبات، تحت رحمة المعني بالأمر وعرضة لابتزازاته اتجاههن، تضيف الشكاية.



ينشأ في الوقت الذي لوحت فيه جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية محمد السادس بترتيب وقفة احتجاجية في مواجهة مكان الشركة في وضعية عدم استجابة مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات ومسؤولي وزارة أمزازي مع مضامين الشكايتين اللتين تم إرسالهما لكل منهما بهدف التدخل العاجل لإيقاف تلك المهزلة التي دفعت بعدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى مناشدة تنقيل أبنائهم وبناتهم من أسوار تلك الثانوية نحو شركات أخرى.

Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: