قررت المحكمة الابتدائية بسطات، ظهر اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية  محمد سكاكي الملقب بـ “مول الكاسكيطة”، إلى غاية يوم  24 دجنبر الجاري، وذلك لإعداد الملف.
وأكد مصدر “سيت أنفو”، أن قرار التأجيل جاء بناء على الطلب الذي تقدمت به إحدى الجمعيات الحقوقية.
وعرفت المحكمة الابتدائية بسطات ظهر اليوم الخميس، حالة من الاستنفار، بحيث طوقت المصالح الأمنية جنبات المحكمة.
وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، عن إيقاف صاحب قناة على موقع “اليوتيوب” تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، وذلك على  خلفية نشره لفيديو تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ومس بمؤسساتهم الدستورية.
وأوضح وكيل الملك في بلاغ له، “أنه على إثر نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية، تم إيقاف المعني بالأمر ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث”.
وأشار إلى أنه قد تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه.
وسيتم، حسب نفس المصدر، تقديم المعني بالأمر إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.
وكان رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، قد طالب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الناشط الفيسبوكي المسمى “مول الكاسكيطة”، الذي جرى اعتقاله أمس السبت.
وشدد لحسن قبايو رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان في تصريح لـ “سيت أنفو” على أنه تقدم بشكاية تروم فتح تحقيق معمق لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، في حق محمد السكاكي “مول الكاسكيطة”، فيما يخص الاستهتار بالبلاد والسب والقذف في حق الشعب المغربي وإهانته.
Axact

المشهد 24

المشهد 24 :موقع ويب اخباري يهد ف الي نقل المعلومة الي المشاهد والى الجمهوربطريقة سلسة سواءا كانت سياسة ,رياضية اوفنية ثقافية ,ونعطي للمشاهد الحق في معرفة الخبرالصحيح من مصادره ورأي عقلاني بدون اضلال او تشويه للحقيقة. ونعدكم بأن يكون « المشهد 24 » قيمة مضافة في المشهد الإعلامي الإلكتروني، وأن يترك هذا الموقع الجديد بصماته في تقصي الخبر

Post A Comment:

0 comments: