الفيفا ترسل لجنة اخرى للمغرب

مونديال 2026
أفصح قائد لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم للساحرة المستديرة كرة القدم سنة 2026 ، مولاي حفيظ العلمي ، هذا النهار يوم الجمعة في الدار البيضاء ، أن أهل خبرة في ميدان الاقامة و الملاعب سيحلون الاسبوع القادم بالمغرب للنقاش بشأن الملاحظات التي سجلها مجموعة عمل التحالف العالمي للساحرة المستديرة كرة القدم (فيفا) ،المعلوم تحت اسم ( تاسك فورس )،عقب زيارته التفتيشية للمغرب أثناء الفترة من 16 الى 19 ابريل القائم .

   و أفاد العلمي أثناء اجتماع صحفية عقب ختام زيارة مجموعة عمل (الفيفا) ، التي واصلت ثلاثة أيام ،”سوف ترسل الفيفا ، الاسبوع القادم ، أهل خبرة فى ميدان الاقامة والملاعب ، لتبادل وجهات البصر مع أهل الخبرة المغاربة بخصوص الإجابات المقترحة “.

ونوه العلمي الى ان أعضاء مجموعة عمل الفيفا أبدوا “بعض الملاحظات بشأن التمكن من تسليم المشروعات ونوعية الملاعب ، وعدم مطابقة قسم من منصاتها ، نتيجة لـ تواجد حلبة العاب القوى ، التي تحجب مشاهدة خط التماس أو الشرط عن قسم من الحشد”.

   وصرح العلمي إن أهل الخبرة المغاربة “يناقشون في الوقت الحاليّ مع نظرائهم في (الفيفا ) السبل الكفيلة لاغناء الحل الذي نقترحه” لذلك القصد ، مبرزا أنه سوف يتم تقديم “توثيق متكامل” للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب . و تشعب قائلا ” هذه اللحظة ندخل في فترة تطالب خلالها (الفيفا) بالمزيد من المبادلات ،مع ما يكفي من البيانات ، خاصة على مستوى الملاعب المتواجدة وأماكن التمرين”.

   وضمت بعثة (الفيفا) التفتيشية خمسة أعضاء في مجموعة العمل ( تاسك فورس ) ، و ثلاثة أعضاء في إدارة المنظمة الدولية وخبير في ميدان الملاءمة .

   وربما غطت زيارة مجموعة عمل (الفيفا) 5 من المدن 8 المقترحة في ملف الترشيح ، وهي مراكش وأكادير وتطوان وطنجة والدار البيضاء ، حيث إيقاف أعضاء الفريق على التقدم المدون على مستوى البنيات التحية القائمة والجاري انجازها .

   و وفق قائد لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لرياضة كرة القدم سنة 2026 ،فقد أعرب مجموعة عمل الفيفا عن ” تشكراته و اعجابه بالتنظيم المحترف للزيارة التفتيشية ، التي مرت دون إلحاق اي غير صحيح ” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق