جزائريون يثورون في وجه النظام الجزائري بعد استهدافه لرمز المملكة المغربية


 انفجر عدد من الجزائريين غضبا معبرين عن رفضهم التام لمضمون برنامج "قناة الشروق" الجزائرية التابعة لجنرالات العسكر، والتي أساءت لشخص الملك محمد السادس، الذي حقق انتصارات دبلوماسية غير مسبوقة في حربه ضد أعداء الوحدة الترابية للمملكة. 

هذا الاستهداف غير المبرر والمنحط، أخرج عددا من الجزائريين عن صمتهم، حيث عبروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن رفضهم التام لهذه الإساءة غير الأخلاقية التي مست الشعب المغربي كافة . 

و كتب عدد من المواطنين الجزائريين تعليقات غاضبة على برنامج "ويكند ستوري" نورد منها:

"كجزائري لا يشرفني هذا الأسلوب الصبياني من قناة الغروب. أنا عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق لا للفتنة خاوة خاوة.. قال الله سبحانه: “يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسی أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}".

فيما علق مواطن أخر قائلا: "قناة الشروق القدرة قناة الشرور قناة الصرف الصحي تسيئ للملك محمد السادس حفظه الله لتثير الفتنة وتفرق بين المسلمين وتسخر منه بطريقة غريبة وبشعة لعنة الله على هذا الإعلام الفاشل ،تحيا المغرب والصحراء المغربية.. وخاوة خاوة”.

وتساءل عدد من المواطنين الجزائريين عن السبب الرئيسي الذي يدفع إعلام وحكام بلده إلى التدخل في شؤون بلد جار كالمغرب ، فيما يتم التكتم عن الإنجازات الدبلوماسية المتنورة لجلالة الملك، و التي حققها المغرب على أرض الواقع، مع تجاهل المعاناة التي يعيشها الشعب الجزائري مع ارتفاع المعيشة وصرف خيرات الوطن على جبهة من المرتزقة اسمها البوليزاريو.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق