بمجرد ذِكر دولة الهند أمامك، فإن أول ما سيتبادر إلى ذهنك غالباً هي أفلام بوليود الاستعراضية الشهيرة أو ضريح تاج محل الشهير والمبهر بعمارته أو ربما يتطرق لتفكيرك جبال الهيمالايا وأعلاها قمة جبل إفرست! ولكن اليوم سنجعلك ترى الهند بأعين مختلفة لتكتشف الكثير من الأماكن التي ربما لم تسمع عنها من قبل والتي ربما تثير لديك الرغبة في زيارة دولة الهند يوماً ما.

1. القلعة الملعونة في دولة الهند




2. متحف المراحيض من أغرب المعالم في الهند

تلك كل البلاد تقريباً متاحف لعرض الأشياء القيّمة لديها. ولكن إذا كنت سئمت من زيارة متاحف التاريخ والفنون، فتأكد أن الأمر مختلفاً في الهند لأنك ستجد متحف “سولابة” الدولي للمراحيض في مدينة دلهي. ويحوي هذا المتحف مجموعة نادرة ومثيرة للإعجاب من الأشياء والصور التي توضح بالتفصيل التطور التاريخي للمراحيض من عام 2500 قبل الميلاد وحتى الآن. وإذا دققت النظر في الصورة فربما تجد مرحاضاً بغطاء خشبي وكأنه طاولة خشبية أنيقة، وأيضاً توجد نسخة طبق الأصل من “عرش المرحاض” للملك لويس الرابع عشر! وفي الحقيقة تم تقدير غرابة هذا المتحف، حيث أُدرج عام 2004 من قِبل مجلة تايم الأمريكية في قائمة أغرب 10 متاحف في العالم.

 

3. صخور ضخمة عليها رسومات توضيحية لحياة للإنسان البدائي

أماكن غريبة في الهند

الهند بلد العجائب، فزيارة ملاجئ “بيمبتكا” الصخرية في ولاية مادهيا براديش الهندية ستجعلك تشعر وكأنك عُدت بالتاريخ لتقضي بعض الوقت مع الإنسان البدائي، حيث يوجد بها صخور عليها رسومات والتي يبدو أنها تعود إلى فترة ما قبل العصر الحجري المتوسط، وتُظهر لنا تلك الرسومات كيف كانت حياة الإنسان البدائي في عصور ما قبل التاريخ، بما في ذلك التطور الثقافي من الصيد وجمع الثمار وصولاً إلى الزراعة، وهو أمر مذهل حقاً، ولقد تم إدراج هذه الصخور ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

4. شاطئ الغميضة في الهند



يذهب الناس عادةً إلى الشواطئ ذات الألوان الصافية الجميلة، أو لوجود الشعب المرجانية الخلابة. ولكن يذهب بعض الأشخاص لشاطئ “أوديشا” في الهند لسببٍ لن تتوقعه! فمياه هذا الشاطئ تنحسر لمسافة تصل إلى 3.1 ميل (5 كم) كل يوم، فذهابك إلى هناك يعني رؤية المد المنخفض والمرتفع في نفس اليوم والذي يمثل معجزة طبيعية حقيقية أمامك.

 

5. كنيسة المومياء

أماكن غريبة في الهند

كنيسة “جيساز بازيليك بوم” الواقعة في ولاية غوا مُحاطة هي الأخرى بالألغاز والحيرة، فهناك تمكث مومياء! وتعود تلك الرفات البشرية إلى المُبشر القديس فرنسيس كزافييه، الذي عاش قبل 450 عاماً. أما المُحيّر في الأمر أن هذه المومياء ظلت سليمة كل هذه السنوات أي حتى بعد 5 قرون دون استخدام مواد كيميائية، وهو أمر مثير للدهشة حقاً.

 

6. الكنيسة العائمة العجيبة

      

إذا سنحت لك الفرصة وقمت بزيارة هذه القلعة أثناء موسم الأمطار، فستندهش عند رؤيتها بكل تأكيد حيث يُمكنك رؤية ثُلث الكنيسة فقط، بينما يقبع باقي المبنى تحت الماء! نحن نتحدث عن كنيسة شتيهالي المهجورة أو الشائعة باسم “الكنيسة العائمة”، فبخلاف موسم الأمطار، يُمكنك رؤية الكنيسة ببنيتها الطبيعية على الأرض، ولعل هذا أكثر ما يُميّزها بين الكنائس الأخرى الموجودة في الهند.

 

7. هناك صخرة عمرها 66 مليون سنة في الهند!!

أماكن غريبة في الهند

تقع إحدى أعظم العجائب في الهند في مدينة مومباي، حيث يوجد هناك جبل شاهق الارتفاع (يصل طوله لـ 200 قدم) والمثير للدهشة أن عمره يبلُغ 66 مليون عام ويتكون بالكامل من البازلت في اتجاه عامودي، وهو حجر بركاني، حيث شُكلت هذه الصخرة بعد ضغط الحمم المنصهرة من الشقوق في الأرض خلال حقبة الحياة الوسطى قبل حوالي 66 مليون سنة، ونتيجة لعُمر الجبل وطريقة تكوّنه، أصبحت لهذه الصخرة مكانة خاصة بين سكان المدينة.

 

8. معبد الفئران المقدسة في الهند

أماكن غريبة في الهند

من بين المعابد العديدة في الهند، يُحاط معبد “كارني ماتا” بهالة من الاهتمام الخاصن والسبب يرجع لسكان هذا المعبد! ففي الحقيقة معبد كارني ماتا ليس فقط مكاناً للصلاة، بل إنه أيضاً موطن لحوالي 20,000 جرذ.

وسبب الاهتمام بالجرذان يعود إلى أسطورة توفي فيها ابن زوج كارني ماتا (المحاربة)، فطلبت من إله الموت إحيائه، وفي النهاية أعيد الطفل وكذلك أطفال كارني ماتا للحياة مرة أخرى ولكن هذه المرة في صورة جرذان وفقاً لاعتقادهم، وتحظى هذه الفئران بالاهتمام والرعاية من قِبل السكان المحليين حيث يُقدمون لهم الطعام باعتبارهم مقدسين.

 9. يوجد مطعم وسط القبور

أماكن غريبة في الهند

يتفنن الأشخاص عند إنشاء المطاعم في عمل ديكورات مختلفة ومبهرة لجذب الزبائن إليهم، ولكن العكس قام به صاحب مطعم “نيو لاكي” في الهند، حيث قرر صاحب هذا المطعم تقديم المأكولات المحلية الشهيرة في مطعمة، وحتى هنا يبدو الأمر عادياً، ولكن الغريب أن الزوار يتناولون الطعام بين الموتى.

في الواقع، تم بناء المطعم وسط مقبرة قديمة، وبدلاً من إزالة هذه القبور قرر صاحب المكان ترك كل شيء كما هو ووضع الطاولات بجوار التوابيت، فهو يعتقد أن القبور تجلب الحظ السعيد، والحقيقة أن عمله مزدهر حقاً!!

 


Axact

المشهد 24

موقع للأخبار الوطنية والعالمية.

Post A Comment:

0 comments: